القائمة الرئيسية

الصفحات

أهم خطوات و لتعلم الانجليزية نصائح لتعلم اللغة الإنجليزية بشكل أسرع

أهم خطوات و لتعلم الانجليزية نصائح لتعلم اللغة الإنجليزية بشكل أسرع :

تدوين الملاحظات على المفردات الجديدة 
هذه النصيحة هي كلاسيكية لسبب وجيه: انها فعالة عند التعلم، نحن غالبا نستمتع بالكلمات الجيدة ولكن هناك مخاوف من نسيانها بسرعة. لكن ثق بي، لن تلتصق الكلمات منذ الوهلة الأولى. للتغلب على ذلك، اجعل من عاداتك استخدام دفتر ملاحظات تقليدي أو استخدام أداة مثل إيفرنوت. أكتب أى كلمة أو عبارة جديدة تسمعها أو تقرأها في سياقها: هذا هو، في جملة و المعني الذي فهمته. سيوفر ذلك وقتك و لن تعود للكلمة مرة أخرى و تسأل نفسك: “ماذا تعني هذه الكلمة/التعبير مرة أخرى”
1- فكّر كالأطفال: 
قد تبدو نصيحة غبية للوهلة الأولى بالنسبة لك، لكن استخدام موارد اللغة الإنجليزية المخصّصة للأطفال هي الطريقة المثلى للبدء في تعلّم اللغة. استخدام الكتب والمجلات والبرامج التلفزيونية الناطقة بالإنجليزية الموجّهة للأطفال سيكون رائعاً بالنسبة لك كبداية، حاول اتباع نفس الخطوات التي يتّبعها الأطفال لتعلّم الإنجليزية.
2- خذ الأمور برويّة:
إذا اتخذت قرارك لتعلّم اللغة الإنجليزية بدون معلّم، عليك أن تضع بالاعتبار أنّ الأمر قد يستغرق وقتاً طويلاً ولا تتوقّع أن تكون قادراً على تحدّث الإنجليزية بطلاقة خلال بضعة أيام أو أسابيع. حدّد أهدافك وجدولك الزمني بواقعية ولا داعٍ للحماس الزائد الذي قد يفقدك العزيمة خلال أيام قليلة، خصّص وقتاً محدّداً وموضوعاً محدّداً لدراسته كل يوم، أنت وحدك يمكنك اختيار الوقت والأسلوب المناسبين.
3- الاستماع إلى كلّ شيء وأيّ شيء:
عندما يبدأ الأطفال بتعلّم لغتهم الأم لأول مرّة لا يكون ذلك عبر القراءة والكتابة، بل عن طريق التقاط الكلمات التي يردّدها الأشخاص من حولهم مثل الأب والأم والأخوة والأخوات، ومن ثم تبدأ المرحلة الثانية باكتساب المزيد من المفردات وتحويلها ببطء إلى عبارات كاملة وصحيحة. حاول أن تحيط نفسك بأكبر قدر ممكن من اللغة الإنجليزية، استخدم الإنجليزية كلغة رئيسية في جهاز الكمبيوتر والهاتف المحمول، شاهد يومياً حلقة من مسلسل فريندز، استمع للموسيقى، اقراً صفحة في موقع الجارديان، حاول التواصل والتحادث مع أشخاص ناطقين بالإنجليزية.
4-التحدث مع أشخاص :
ما فائدة اللغة إذا لم تكن للتواصل؟ أصبحنا خبراء في التواصل دون فتح أفواهنا- بفضل للواتس آب- ولكن حين يأتي دور الحسم، أن تتحدث بلغة يساعدك على أن تستقر في رأسك خير من مجرد القراءة أو الكتابة. فكر فقط في عدد المرات التي سمعت فيها أناس يقولون نحن “نفهم ولكن لا نستطيع التحدث باللغة الانجليزية” و أصبح ذلك حاجزا منيعا **** أمام من ينوون أن يكونوا متحدثين باللغة الانجليزية. لا تكن كذلك. ابحث عن المتحدثين الأصليين لتبادل اللغة الغير رسمية، قم بالتسجيل في دورات او احصل على دروس على الانترنت.
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات